الفنان المغربي رضى الجاوي يطرح ‘‘دير أتاي‘‘ | جريدة أنباؤنا – أنباؤنا للأخبار
الرئيسية / ثقافة وفن / الفنان المغربي رضى الجاوي يطرح ‘‘دير أتاي‘‘

الفنان المغربي رضى الجاوي يطرح ‘‘دير أتاي‘‘

طرح الفنان المغربي رضى الجاوي، أغنيته الجديدة، بعنوان ‘’دير أتاي’’، عبر قناته  الرسمية على يوتيوب، الأغنية من كلمات أيوب أزايد، وألحان أيوب خربوش، فيما عاد التوزيع للموزع الموسيقي أنس الإدريسي، ماستورينغ رازيق، تصوير إدريس سبيل، تعديل الصور سعيد الغمار، و تصميم الفيديو سفيان الواليدي.

 

تعد أغنية ‘’دير أتاي’’، من التراث المغربي، حيث اختار ”الجاوي” أن يعيدها بشكل مختلف و جديد، و حرص على مزجها بنمط موسيقي عصري، ينهل من الإيقاعات المغربية الأصيلة تماشيا مع موضوع الأغنية.

 

وتحكي أغنية ‘‘دير أتاي‘‘، عن مجمع الأحباب و الأصحاب حول الشاي المغربي الذي يطلق عليه اسم “أتاي”, و الذي أصبح تقليدا من تقاليد الشعب المغربي.

 

اعتمد ”رضى الجاوي” في هذا العمل على مجموعة من الآلات الحية، كالعودوالبيانو مع الموسيقار إلياس مزيان، بالإضافة إلى الگيتار الإلكتروني مع الموسيقار عمر حسيني هلالي والكمان مع الموسيقار أحمد رفقي.

 

وتعد أغنية ‘‘دير أتاي‘‘، رابع عمل غنائي في الرصيد الفني للفنان رضى الجاوي، بعد أن طرح أغنيته الأولى بعنوان ‘‘الحب ما يشاور‘‘، و‘‘غير سيري‘‘، و‘‘ مستوني‘‘، كما في جعبته فيديو كليب بعنوان ‘‘ غير سيري بسلامة‘‘.

 

يشار إلى أن الفنان رضى الجاوي، جهز للعديد من الأعمال الغنائية و أنه بصدد يطرح أغنية جديدة بعد شهر رمضان .

 

جدير بالذكر أن الفنان رضى الجاوي أحب الفن منذ طفولته نظرا لاهتمام أسرته بعالم الغناء ، ودرس في المعهد الموسيقي، إلا أنه ابتعد بعدها عن الميدان الفني من أجل التفرغ  للدراسة و للعمل، ليقرر هذا الأخير العودة إلى الفن بولوجه للمعهد الموسيقي مرة أخرى، حيث قرر أن يصدر مجموعة من الأعمال الفنية التي خرجت إلى حيز الوجود.

 

https://www.youtube.com/watch?v=8uwIhQ3oUh8

شاهد أيضاً

الاعلان عن الدورة الثامنة لمهرجان الدولي “نجوم كناوة” بالبيضاء

إيمانا بالحفاظ على الموروث الثقافي بالمغرب ، وتفعيلا لأهدافها تعتزم جمعية الأبواب الخمس تنظيم المهرجان …

اترك تعليقاً