المركز الثقافي أحمد بوكماخ يحتفي بالمناضل عبد الرحمان اليوسفي | جريدة أنباؤنا – أنباؤنا للأخبار
الرئيسية / أخر الاخبار / المركز الثقافي أحمد بوكماخ يحتفي بالمناضل عبد الرحمان اليوسفي

المركز الثقافي أحمد بوكماخ يحتفي بالمناضل عبد الرحمان اليوسفي

ينظم المركز القافي أحمد بوكماخ بالتعاون مع بيت الصحافة وهيئة المحامين بطنجة، لقاء تكريمي للوزير الأول الأسبق الطنجاوي عبد الرحمان اليوسفي، بمناسبة صدور مذكراته “أحاديث فيما جرى”، وذلك غدا الجمعة 29 يونيو 2018 على السادسة والنصف بمقر المركز الثقافي أحمد بوكماخ.

وحسب بلاغ للمركز الثقافي أحمد بوكماخ، فإن اللقاء سيعرف مشاركة عدد من الباحثين ورموز المدينة ممن كانت لهم صلة بالمسار النضالي لابن طنجة البار عبد الرحمان اليوسفي.

ويتناول الكلمة فيها السيد مبارك بودرقة بحكم أنه الصديق المقرب وكاتب مذكرات “أحاديث فيما جرى” كما رواها له عبد الرحمان اليوسفي، لحسن العسيبي كونه أحد تلامذة هذا الاخير، شوقي بنيوب، الطيب بياض، ومحمد خرشيش، وسيعرف اللقاء ذاته فقرة تكريمية لضيف طنجة باعتبار دوره الوطني، ستعرف مجموعة من الشهادات من طرف كل من عمدة طنجة، ورئيس الجهة، بالإضافة إلى الهيئات المنظمة (المركز الثقافي، وبيت الصحافة، وهيئة المحامين).

وأكد المركز الثقافي أحمد بوكماخ، أن لقاء عبد الرحمن اليوسفي في طنجة يعد فرصة ثقافية مدنية للقيم التي تمثلها الرجل في مساره النضالي الطويل والغني، الذي بدأ أول مرة من طنجة، مضيفا أن هذه القيم التي ساهمت في تحقيق قدر معقول من الانفتاح الديمقراطي، وإخراج المغرب من الضائقة السياسية التي كان يعانيها في عقد الثمانينات ويداية التسعينات.

ودعا المركز الثقافي، كافة ساكنة المدينة بمكوناتها السياسية والثقافية والجمعوية المختلفة، على الحضور بكثافة تكريما وتحية لأحد أهرامات الوطنية المغربية المعاصرة، وأحد رموز طنجة.

شاهد أيضاً

13 مايو.. انطلاق الدورة الخامسة من المؤتمر الدولي للتميز والجودة

في اطار الاستعداد لانطلاق الدورة الخامسة من المؤتمر الدولي للتميز والجودة تحت رعاية منظمة دايموند …

اترك تعليقاً