اخــر الاخبــار

ico من بينهم المغرب التطواني.. مباريات على صفيح ساخن لتحديد هوية النازلين للقسم الثاني ico مباراة ودية.. ريال مدريد الاسباني ينهزم أمام مضيفه رينجرز الاسكتلندي بهدفين لهدف ico محمود حمدي الجندي المجهول في تأهيل نجوم الأهلي ico بالتفاصيل..العرض المسرحى«صفقة تبادلية»يتألق على خشبة الهوسابير

الرئيسية اقتصاد إطلاق مشروع فندق لومين الفاخر في الداخلة

إطلاق مشروع فندق لومين الفاخر في الداخلة

كتبه كتب في 30 يونيو 2021 - 9:07 م
مشاركة

الداخلة 30 يونيو 2021: أطلقت شركة لومن إنفست في 30 يونيو 2021 بالداخلة أشغال بناء فندق فاخر يحمل اسم lomen luxury Hôtel، ويقع في قلب مدينة الداخلة.
تبلغ التكلفة المالية الإجمالية لهذا الفندق الفاخر من فئة 4 نجوم، 60 مليون درهم، وهو بشراكة مع القرض الفلاحي، الذي خصص للمشروع ميزانية قدرها 50 مليون درهم موزعة على 10 سنوات.
جرى تصميم فندق lomen luxury الفاخر، من طرف المهندس المعماري عادل لوليدي، الذي رسم تفاصيله برؤية شمولية مبنية على التطور الذي تعرفه المنطقة. يشيد الفندق على مساحة 700 متر مربع، وسيتم بناؤه وفقا للمعايير الدولية، بمواد أولية نبيلة وتصميم معاصر، يشمل كل فضاءات الفندق، من الأماكن المفتوحة وفي الغرف 58 المكونة للفندق، من بينها 4 أجنحة و 4 غرف للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
يضم مشروع الفندق أيضا مطعمين، وقاعة مؤتمرات متعددة التخصصات يمكن أن تتحول في المساء إلى قاعة سينما فاخرة ومريحة، إضافة إلى شرفة تقع في الطابق العلوي، تضم مسبحا بانورامي يطل على خليج الداخلة، أما الطابق تحت أرضي فسيكون مخصصا لمرأب للسيارات، ومنتجع صحي (SPA) فاخر.
في تصريح له أكد سيدي أحمد حرمة الله، صاحب المشروع، “كان موقع الفندق عبارة عن سينما تعود إلى الفترة الإسبانية، اشتراها والدي الراحل وكان اسمها لومين، لهذا ارتأينا الاحتفاظ بالاسم وبروح السينما، التي هي جزء من تاريخ مدينة الداخلة، لذا صمم بهو الفندق كمتحف مجهز بكاميرات قديمة من السينما المذكورة. ويضيف حرمة الله بالنسبة لي، إعادة روح السينما إلى المدينة ستكون بمثابة إضافة مهمة تقدمها شركة Lomen Invest للسياحة بالمدينة “. من جهته ، أكد عادل لوليدي، المهندس المعماري للمشروع، على أن هندسة هذا المشروع استحضرت الطابع المعاصر، “حاولنا استحضار البناية الموجودة، من خلال بهو الفندق للمحافظة على الجانب الثقافي والتاريخي للمكان، بكل المقومات التي كانت تضمها السينما القديمة”.
ترتكز استراتيجية سيدي أحمد حرمة الله، بصفته من أبناء المنطقة ورئيس الجمعية الصحراوية للتنمية المستدامة وتشجيع الاستثمار (ASDI)، على دعم جلالة الملك محمد السادس في تنمية الداخلة ومنطقة الصحراء المغربية بأكملها، والتي هي جزء من رؤية جلالة الملك لجعل الداخلة بوابة العالم نحو أفريقيا جنوب الصحراء.
طور سيدي أحمد حرمة الله مع شركائه، كوثر فال والمخترع الفرنسي جوليان نيكري، المخترع الفرنسي المتخصص في التكنولوجيا المستدامة المعتمدة على الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة، استراتيجية للعروض السياحية المتنوعة، ويعد فندق lomen luxury هو المشروع الأول، يليه، ولأول مرة في المغرب، إنشاء فندق ومطعمين عائمين، إضافة إلى مرسى بيئي في PK 60 في الداخلة.
وفي السياق نفسه، يضيف حرمة الله: “هذه الاستراتيجية هي أفضل طريقة للتعريف بالداخلة، كموقع سياحي، على مستوى العالم، والتي تضع المدينة في نفس مرتبة أجمل الوجهات، نرغب في جعل الداخلة معرضا مفتوحا للمشاريع المبتكرة “.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً