اخــر الاخبــار

ico دون الخضوع للحجر الصحي الإجباري.. لاعبين من الكونغو يلتحقان ببعثة الرجاء قبل مواجهة طنجة ico ” زرادوستار نبيّ أهل النار” تشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ico “اشربوا الماء”.. رونالدو يغضب شركة كوكاكولا ico شنتال جعجع تطلق “عايشي كرمال مين”

الرئيسية مجتمع تجربة إعلامية مختلفة تكشف الوجه المشرق للمدرسة المغربية من تقديم ماجدة كيلاني

تجربة إعلامية مختلفة تكشف الوجه المشرق للمدرسة المغربية من تقديم ماجدة كيلاني

كتبه كتب في 25 أبريل 2021 - 2:20 م
مشاركة

طرحت أكاديمية الرباط سلا القنيطرة، على قناتها الرسمية بموقع رفع الفيديوهات اليوتيوب، الحلقة الأولى من سلسلة البرامج التربوية التي تنتجها الأكاديمية، وتقدمها الإعلامية ماجدة كيلاني.
يهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على نماذج مشرقة من المدرسة المغربية والتي رغم كل التحديات والصعوبات التي تواجهها تبقى هناك تجارب رائدة ومشاريع تحققت بفضل الرؤية الاستراتيجية التي تهدف الى الرقي بقطاع التربية والتكوين بالمغرب.
الحلقة الأولى سلطت الضوء على تجربة طفلة في وضعية إعاقة تدعى “مريم” وكانت هي بطلة التجربة بعد أن استطاعت التخرج من مركز تأهيل الاطفال في وضعية إعاقة لتندمج في الاقسام العادية وتصبح تلميذة بدون مركب نقص وتعيش حياة مدرسية كأي طفل عادي رغم هشاشة الأسرة وصعوبة الظروف الاجتماعية.
البرنامج سيكشف المزيد من المفاجآت والتجارب الإنسانية الناجحة في علاقة بالتربية والتكوين  وبمشاريع أعادت الأمل في المدرسة المغربية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً