اخــر الاخبــار

ico من بينهم المغرب التطواني.. مباريات على صفيح ساخن لتحديد هوية النازلين للقسم الثاني ico مباراة ودية.. ريال مدريد الاسباني ينهزم أمام مضيفه رينجرز الاسكتلندي بهدفين لهدف ico محمود حمدي الجندي المجهول في تأهيل نجوم الأهلي ico بالتفاصيل..العرض المسرحى«صفقة تبادلية»يتألق على خشبة الهوسابير

الرئيسية مجتمع طلبة الطب بالمغرب ينظمون ندوة تدريبية في إدارة حالات الطوارئ الصحية والأوبئة

طلبة الطب بالمغرب ينظمون ندوة تدريبية في إدارة حالات الطوارئ الصحية والأوبئة

كتبه كتب في 3 يونيو 2021 - 10:13 م
مشاركة

شارك أطباء المستقبل في الندوة التدريبية الأولى في إدارة حالات الطوارئ الصحية والأوبئة، والتي نظمتها جمعية طلبة الطب بالمغرب بشراكة مع الاتحاد الدولي لطلاب الطب فرع المغرب بدعم من منظمة الصحة العالمية، في الفترة ما بين 28 و 30 ماي بالرباط .
وذكر بلاغ لجمعية طلبة الطب بالمغرب أن تنظيم الندوة جاء استجابة للظرفية الراهنة المرتبطة بانتشار جائحة كوفيد-19، حيث أصبح لزاماً على الأطباء التعرف على تقنيات وأساسيات الاستعداد لحالات الطوارئ الصحية والاستجابة لها.

وذكر نفس المصدر أن الندوة التدريبية تضمنت برنامجًا أكاديميًا تم تطويره من قبل الجمعية بدعم من منظمة الصحة العالمية مكتب المغرب والمكتب الإقليمي للشرق المتوسط وجامعة محمد السادس لعلوم الصحة من أجل التركيز على الجوانب النظرية والتقنية اللازمة للتخطيط والاستجابة الفعالة للأزمات الصحية.

وحضر الندوة خمسة وعشرون طالبًا من تسع كليات وجامعات عمومية وخاصة يمثلون مختلف مناطق المملكة، والذين تم اختيارهم من بين أزيد من 300 متقدم للمشاركة في الندوة.

وعرفت الجلسة الافتتاحية حضور محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، ومريم بيغديلي، ممثلة منظمة الصحة العالمية في المغرب، وجواد محجور نائب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية المسؤول عن التأهب لحالات الطوارئ، وشكيب نجاري، رئيس جامعة محمد السادس لعلوم الصحة.

وعرف التدريب تنظيم جلسات عملية، وتمارين محاكاة، وتبادل الخبرات مع الخبراء، بالإضافة إلى ورشات عمل للطلاب من أجل صياغة توصيات طلاب الطب المغاربة المتعلقة بحالات الطوارئ الصحية العامة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً