منتدى العمل الاجتماعي FOR’AS تعزيز لعمل المجتمع المدني

نظمت الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية AMADS ندوة صحفيةبفندقسوفيتلبالدار البيضاء في 16 مارس 2021 للإعلان عن تنظيم منتدى العمل الاجتماعي “FOR’AS” الذي سينعقد في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 شتنبر  2021 في الدار البيضاء.

تظاهرة FOR’AS  تعد الأولى من نوعها على الصعيد الدولي، وهي بمبادرة من مغاربة من أجل المغرب، الهدف من تنظيمها هو تسليط الضوء، والاعتراف بالدور الأساسي الذي يلعبه المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتثمينه، هذا الدور الذي يدعمه التزام شركات مواطنة وداعمين لتعزيز العمل الاجتماعي بشكل عام في المغرب.من خلال عمل  القرب، يساهم المجتمع المدني في دعم الفئات التي تعاني من الهشاشة على محاربة التهميش والفقر والأمية، من أجل إدماج مختلف الفئات في المجتمع.

في تصريح له، أكد محسن برادة، رئيسالجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية AMADS والمبادر لتنظيم هذه التظاهرة :إن القضايا المجتمعية تستوقفنا جميعًا كقوى حية لهذا البلد من أجل العمل معًا للمساهمة في ترسيخ التزام المغرب بالشأن الاجتماعي. متشبعين بقيم التضامن والتكافل والتلاحم، ورغبة منا في تهيئ مستقبل زاهر للأجيال الصاعدة من المغاربة. نطمح أيضا، من خلال تنظيم هذه التظاهرة، إلى توحيد كل الجهود في مجال العمل الاجتماعي لخلق فرص واعدة م أجل مغرب أفضل.”

منتدى العمل الاجتماعي FOR’AS، يعد الأول من نوعه على الصعيد الدولي، وهو ينخرط تماما مع الديناميكية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة، ويطمح هذا الحدث إلى توحيد جميع مكونات المجال الاجتماعي في عملية تشاركية تشمل سلسلة العمل الاجتماعي بأكملها، إذ نطمح إلى الاعتراف بالجمعيات في مهمتهاكفاعل من أجل التنمية في خدمة المجتمع “.تضيف كوثر فال، الكاتبة العامة للجمعية المغربية للتنمية الاجتماعيةAMADS.

منتدى العمل الاجتماعي FOR’AS مفتوح في وجهالجمعيات، والمنظمات الحكومية،  والهيئات المنتخبة، ووكالات التنمية، والشركات المسؤولة اجتماعيا، والمنظمات غير الحكومية، والمنظمات الدولية، ووسائل الإعلام والعموم.

المنتدىهو أيضا فضاءللقاءاتمختلف الفاعلين في العمل الجمعوي، وللمناقشات حول قيم العمل الاجتماعي، يؤطرها خبراء محليون ودوليون، إضافة إلى تنظيم ورشات عمل للتكوين على مدار أيام المنتدى من أجل دعم عمل الفاعلين داخل النسيج الجمعوي. يشرف على هذه الورشات متخصصون في العمل الاجتماعي لتعزيز قدرات تدبير الفاعلين الاجتماعيين من أجل تحسين أداء الجمعيات.

يجمع فضاء منتدى العمل الاجتماعي FOR’AS أكثر من 450 مشاركا (جمعيات مغربية، ومنظمات غير حكومية دولية، وشركات ومؤسسات مواطنة، وشركائها الاجتماعيين) في عدة أجنحة: التعليم والصحة والبيئة والفن والثقافة والرياضة والحقوق والحريات، الشباب، الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل إبراز كل محاور العمل الاجتماعي.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0