القضاء يلغي حكما ضد الحكومة المغربية لتعويض أستاذة بـ 25 مليونا بسبب مضاعفات لقاح أسترازينيكا

القضاء يلغي حكما ضد الحكومة المغربية لتعويض أستاذة بـ 25 مليونا بسبب مضاعفات لقاح أسترازينيكا

24 ساعة ـ متابعة

قضت محكمة الاستئناف الإدارية في الرباط بإلغاء الحكم الذي حصلت عليه أستاذة جامعية ويقضي بتعويضها بـ 25 مليون سنتيم، جراء إصابتها بمضاعفات نتيجة تلقيها لقاح أسترازينيكا.

وقررت المحكمة المذكورة في جلسة يوم 2′ يوليوز الجاري، إلغاء الحكم المستأنف وتصديا برفض الطلب مع إبقاء المصاريف على رافعته“، في جلسة يوم 24 يوليوز اجتري.

وكانت المحكمة الإدارية قد أصدرت حكما ضد الحكومة ووزارة الصحة يقضي بأداء 250 ألف درهم لصالح الأستاذة الباحثة في جامعة “ابن طفيل”، الدكتورة نجاة التواتي، التي قدمت شكوى في يونيو 2022، تطالب فيها بتعويض عقب إصابتها بشلل على مستوى الوجه والأطراف السفلى.  بعد تلقيها جرعة من لقاح “أسترازينيكا”.

وزير الصحة المغربي وفي رد على سؤال برلماني بخصوص هذه الواقعة، أكد تسجيل أزيد من 54 ألف حالة أصيبت بمضاعفات نتيجة تلقيها لقاح كورونا.  لكنه في الوقت ذاته أشار إلى أن هذه المضاعفات ليست مستبعدة في عالم اللقاحات والأدوية وقد يعاني منها بعض الأشخاص.  مؤكدا أن لقاح كورونا وعلى رأسه أسترازينيكا خضع للفحص والموافقة من الجهات المختصة قبل الشروع في استخدامه.

وكان الحكم الابتدائي قد صدر لصالح الأستاذة، بعد إظهار تقرير طبي أن اللقاح هو سبب بإصابتها بالشلل الجزئي.  فضلا عن كون اللقاح كان إجباريا وقد خضعت له في المؤسسة الجامعية. في وقت الذي أصدرت فيه الحكومة تعليمات لمنع ولوج المؤسسات من دون “اللقاح”.

ظهرت المقالة القضاء يلغي حكما ضد الحكومة المغربية لتعويض أستاذة بـ 25 مليونا بسبب مضاعفات لقاح أسترازينيكا أولاً على 24 ساعة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0