الكاف تختار الرباط لاحتضان نهائي كأس الكونفدرالية

المغرب 24 : محمد بودويرة      

إختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، اليوم الاثنين، مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط لاحتضان المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية لموسم 2019-2020 .

وبخصوص نهائي عصبة الأبطال الافريقبة فقد تم إختيار ملعب “جابوما” بمدينة دوالا الكاميرونية، وفق ما ذكره بيان (الكاف).

وحددت الكاف يوم 24 ماي المقبل موعدا لإجراء نهائي كأس الكونفدرالية و29 من الشهر ذاته، لإقامة مباراة نهائي دوري الأبطال.

وأوضحت الهيئة الكروية القارية أن اختيار المدينتين جاء بعد تقييم مختلف العروض التي تم التوصل بها اخذا بالاعتبار التجهيزات الضرورية مثل البنى التحتية والإيواء والخدمات الصحية.

وأعلنت الكاف عن إقامة الدور النهائي لبطولتيها من مباراة واحدة في ملعب محايد لأول مرة في تاريخ منافساتها القارية، وفتحت باب التقدم لاستضافتهما في الفترة من 11 وحتى 20 فبراير الماضي.

وتنافس ملعب “جابوما” الكاميروني لاستضافة نهائي دوري الأبطال، مع المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وملعب “رادس” بتونس، فيما لم يتقدم لإستضافة نهائي الكونفدرالية سوى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكانت لجنة الطوارئ بالكاف قد اجتمعت برئاسة النائب الأول لرئيس الكونفدرالية، كونستانت عمري سليماني، وقامت بفحص جميع الملفات ودراسة منشآت الإقامة والبنية التحتية في كل ملعب قبل إعلان القرار النهائي.

ويواجه الرجاء البيضاوي الزمالك المصري في نصف النهائي الاول لدوري الأبطال، فيما النصف الثاني سيجمع الوداد الرياضي والأهلي المصري.

وفي كأس الكونفدرالية سيجمع نصف النهائي الأول نهضة بركان وحسنية أكادير، فيما سيلعب بيراميدز المصري مع حوريا الغيني في نصف النهائي الثاني.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0