المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و إناكتس المغرب يتحدان للمزيد من العطاء / التأثير

نظمت إناكتس المغرب، أول هاكاثون الابتكار لسلال الإنتاج لفائدة شباب عمالة إنزكان آيت ملول، بمنصة الشباب أركانة- أيت ملول.

الحدث تم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي قصد تقديم حلول مبتكرة لدعم القطاعات المحلية الواعدة، واقتراح حلول وأفكار مشاريع مبتكرة.

تتمثل أهداف هذا الهاكاثون في:

-إطلاق حلول تلبي الاحتياجات المحلية

-بدء أفكار مشاريع مبتكرة ومستدامة

-إعداد حاملي المشاريع للإلتحاق ببرنامج ما بعد الإنشاء

ويهدف الهاكاثون إلى توفير الفرصة للأفكار الناشئة وأصحاب الأفكار المبتكرة للمشاركة في تطوير حلول مبتكرة للعديد من التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية المرتبطة بالسلاسل الإنتاج للقطاعات الواعدة بعمالة انزكان ايت ملول.

وعرف الهاكاثون مشاركة العديد من التعاونيات، المقاولات الصغرى والمتوسطة، المقاولين الذاتيين، وأيضا حاملي الأفكار، وخلق روح المنافسة بين أكثر من 30 شاب وشابة لإنشاء وتنفيذ مشاريع مبتكرة تلبي الاحتياجات المحلية حسب القطاعات.

و انتهت هذه المسابقة بالإعلان عن أسماء الفائزين من طرف لجنة التحكيم المكونة من خبراء وفاعلين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

الفائزون سيستفيدون من مخيم تدريبي قصد تطوير ملفات خطط العمل “business plan” الخاص بمشاريعهم، بما فيه وضع اللمسات الأخيرة في إطار الجدوى الاقتصادية، الاجتماعية، المالية والتقنية.

وفي السياق ذاته، أشار أعضاء لجنة التحكيم إلى أن اختيار المشاريع تم وفقا لمعايير محددة بدقة، وهي المشاريع المبتكرة، ذات القيمة المضافة العالية، مؤكدين على الجهود والالتزام وروح الابتكار التي أبان عنها المشاركون الذين انخرطوا بفعالية لفهم قضايا محددة للغاية، وحاولوا اقتراح حلول تتماشى مع المتطلبات.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0