الوضعية بالبوادي، بورتريه، دور المسنين .. مواضيع العدد الجديد من مجلة الخميس على القناة الثانية ‎

يواصل برنامج “مجلة الخميس” عرض المواضيع المستجدة المتعلقة بفيروس كوفيد 19، التغيرات الاستثنائية التي طرأت علي المعيش اليومي للمجتمع المغربي منذ انتشار هذه الجائحة ، المجلة من تقديم خديجة أكراي، إعداد مديرية البرامج الإخبارية والوثائقية بالقناة الثانية.

يتطرق عدد هذا الأسبوع  للكيفية التي يتعايش بها  أهل البادية مع إجراءات الحجر الصحيـ حيث زار خلال طاقم ” المجلة” باديتين بضواحي كل من  مدينة الجديدة، ومدينة برشيد.

الربرتاج الثاني، يتناول بورتريه للمديرة الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، يوم كامل قضاه فريق البرنامج رفقتها للوقوف على تفاصيل المجهودات التي تقوم بها، أثناء تأدية مهامها.

الروبرتاج الثالث، من القنيطرة يتناول قصص  بعض الأسر المغربية والعوائل، التي اختار أفرادها التباعد الاجتماعي في فترة الحجر الصحي لحماية بعضهم بعضا، كما عرج  طاقم البرنامج على دار العجزة والمسنين بنفس المدينة للتعرف على الاحتياطات المتخذة لحماية هذه الفئة التي تضررت جراء المعاناة  التي تتعرض لها في ظل انقطاع الزيارات والآثار النفسية  المترتبة عن ذلك.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0