«شعبة المستوردين» تكشف أسباب ارتفاع أسعار الشحن من الصين إلى 800%

أرجع هيثم طلحة، عضو شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، وعضو في منتدى اعمال العربي في الصين، ارتفاع أسعار الشحن من الصين إلى 4 أسباب، فمن أبرزهم ارتفاع الطلب على البضائع الصينية خاصة وأن هناك بعض البلدان في أوروبا متأثرة بفيروس كورونا ولم تبدأ في الإنتاج حتى اليوم، بالإضافة إلى انخفاض عدد الحاويات، ومؤخرا أصبحت الحاوية تروح البلدان ولا تعود مرة أخرى.

وأضاف طلحة في تصريحات خاصة محموعة من المنابر الاعلامية، أن السبب الثالث هو بعض شركات الشحن والحاويات في الصين تريد تعويض حجم الخسائر التي لحقت بها خلال أزمة فيروس كورونا 2020 مما دفعهم لرفع أسعار الشحن، أما السبب الرابع فهو متعلق أن بعض البلدان لم تأخذ خطوة حتى اليوم في فتح الأسواق ومازالت مغلق بسبب توابع كورونا.

وأوضح إلى أن فكرة عودة الأسعار إلى ما كانت عليه ليست متوقعة خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن الصين لديه العلم أن اتخاذ خطوة ارتفاع أسعار الشحن سيجعل منتجاتها مرتفعة مما يضعف قدرتها التنافسية على المنتج الأوروبي، لذا نتوقع أن يكون هناك خطوة نحو تراجع أسعار الشحن.

وعن تأثر الاستيراد من الصين، أكد أن حجم الاستيراد من الصين تراجع خلال الفترة الماضية بعدما ارتفعت أسعار الشحن لأكثر من 800%، مما سيكون هناك نقص في البضائع ومن ثم ارتفاع الأسعار على المستهلك، لذا نأمل أن يكون هناك خطوة نحو تراجع الأسعار.

والجدير بالذكر أن أسعار الشحن الواردة من الصين قفزت إلى مستوى قياسي بنسبة 800% لتسجل 12 ألف دولار من 2500 دولار سابقا، فيما ارتفعت أسعار الشحن الواردة من الاتحاد الأوروبي بنسبة 200% لتصل إلى 3060 دولار من 1200 دولار سابقا.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0