اخــر الاخبــار

ico أجواء “مركب الرباط” انطلاق “نهائي” بين الوداد والترجي ico الناظور تشهد أكبر عرض أزياء للقفطان المغربي بمشاركة 13 مصممة وحضور 300 ضيف ico الوداد يطرح تذاكر نهائي عصبة الأبطال بين الوداد والترجي ico الدورة الحادية عشر لمعرض دار المعلمة والدورة الثانية لمؤتمر النساء الحرفيات الإفريقيات

الرئيسية ثقافة وفن مسرح “اللمة” يقدم مسرحية “تمزق” بآسفي

مسرح “اللمة” يقدم مسرحية “تمزق” بآسفي

كتبه كتب في 6 مارس 2019 - 12:13 م
مشاركة

قدمت فرقة مسرح “اللمة “، يوم الاحد بقاعة مدينة الفنون دار الثقافة بأسفي عرضا مسرحيا جديدا تحت عنوان “تمزق”، وهي من اخراج “هشام موقات” وإعداد “أيوب ابو النصر” وتشخيص “نادية صابر” و”ايمن لقرافي”.

“التمزق” مسرحية تحكي عن قصة حب بين الشخصيات مع مرض انفصام الشخصية، وهو اضطراب عقلي شديد ومزمن يؤثر على سلوك شخصيات داخل المسرحية، مما سيؤدي إلى خلط الاحداث على المتلقي .

وحاول المخرج من خلال اعادة كتابته للمسرحية إضاءة شمعة بين المشاهد والمشاهدين، وذلك بالتعريف بهذا المرض، بسلبياته وايجابياته وطرق التعايش معه، وقد تمكن من ذلك بطريقة جعلته يمزج بين الواقع والخيال.

كما تقدمت الصحفية وبطلة العرض نادية صابر، بالشكر الخالص الى مسرح الوطني محمد الخامس على دعمهم المتواصل، والأستاذ خالد فقيهي مدير الاقليمي باسفي، ونجم العيطة الفنان أيوب العبدي، وساكنة مدينة اسفي لحضورهم العرض الاول لمسرحية “تمزق”، الذي نال اعجابهم واستحسانهم وصفقوا له طويلا .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً