اخــر الاخبــار

ico بالصور : دنيا بطمة تطلق حملة تبرعات لمساهمة في جهود مواجهة كورونا ico أمين الهواري.. موهبة واعدة تواصل تجربة التلحين والكتابة إلى جانب النجوم ico الساحة الإعلامية تفقد الرئيس التنفيذي لمجموعة الفجيرة ميديا ico النجمة المصرية منى ممدوح تنعي الراحل الممثل القدير حسن حسني بكلمات مؤثرة

الرئيسية مجتمع بسبب خلاف داخل « فيدرالية الناشرين ».. مفتاح يؤكد استقالته

بسبب خلاف داخل « فيدرالية الناشرين ».. مفتاح يؤكد استقالته

كتبه كتب في 21 سبتمبر 2019 - 2:46 م
مشاركة

قرر نورالدين مفتاح عضو المكتب الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، تقديم إستقالته من الفيدرالية، وذلك بسبب « اختلاف عميق حول توجهات قيادة الفيدرالية التي أصبحت تتناقض مع المبادئ والقيم المهنية والأخلاقية التي اعتنقها » يقول مفتاح.

وقال مفتاح في تدوينة أعلن فيها إستقالته « إن الأزمة الاقتصادية لقطاع الصحافة ليست مبررا للانبطاح، وإن اختزال معركتها في مجرد البحث عن المزيد من الموارد المالية العمومية، بأي أسلوب وأي ثمن، هو تهديد خطير للدور المجتمعي والمسؤولية الاجتماعية لاي صحافة تستحق هذا النعت. »

وشدد مفتاح على أن « محاربة الفساد في المجال الصحافي والتصدي للرداءة والميوعة والوقوف بحزم ضد الوصولية الإعلامية والنصب المهني هو حظ من حظوظ الخروج من هذا الاحتضار التي تعرفه صحافتنا، إلا أن هذا الحظ يبدو لي ضعيفا اذا بدأ الداء يزحف على أطراف الطبيب المفترض أن يقدم الدواء ».
وختم مفتاح تدوينته : »أغلقت صحيفة اكسبريس التابعة للواشنطن بوست ابوابها الاسبوع الماضي، وسرحت العاملين بها، وكتبت بالبنط العريض في عنوان جريء لآخر عدد لها : »استمتعوا بهواتفكم الحقيرة » وأخاف أن يكون العكس هو الذي سيحصل عندنا بحيث يقول لنا المجتمع اذا استمرينا في التردد والتخبط والاكشوانيات المطبوعة : » استمتعوا بصحفكم الحقيرة ».

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً