اخــر الاخبــار

ico بالصور : دنيا بطمة تطلق حملة تبرعات لمساهمة في جهود مواجهة كورونا ico أمين الهواري.. موهبة واعدة تواصل تجربة التلحين والكتابة إلى جانب النجوم ico الساحة الإعلامية تفقد الرئيس التنفيذي لمجموعة الفجيرة ميديا ico النجمة المصرية منى ممدوح تنعي الراحل الممثل القدير حسن حسني بكلمات مؤثرة

الرئيسية ثقافة وفن نورالدين دوكنة يطرح آخر إنتاجاته السينمائية

نورالدين دوكنة يطرح آخر إنتاجاته السينمائية

كتبه كتب في 10 أكتوبر 2019 - 11:31 ص
مشاركة

بعد أن أمتع الجمهور المغربي بروائع سينمائية خالدة، تنوعت مواضيعها ونوعيتها، يعود المخرج والمنتج المغربي “نورالدين الدوكنة” ليغني الساحة السينمائية المغربية بفيلم كوميدي جديد بعنوان “كبرو ومبغاوش يخويو الدار”، الذي تم تصويره شهر أكتوبر المنصرم، والمنتظر أن ينطلق عرضه الرسمي ابتداء من 23 أكتوبر الجاري، حسب ما جاء بالملصق الرسمي للفيلم المنشور على الصفحة الرسمية لمخرجه وكذا موقع ميجاراما.

ويحكي الفيلم قصة أب لا يستطيع التخلص من عبء أبنائه الأربعة، الذين فشلوا في الاعتماد على أنفسهم ومازالوا يعيشون في كنف أبيهم. ويصنف ضمن قائمة الأفلام الكوميدية التي تتناول مجموعة من الإشكالات المجتمعية، فقالب فكاهي ساخر.

واعتمد “دوكنة” في إنجاز مهمته الجديدة، إلى أبرز نجوم الكوميديا المغربية، من قبيل النجمة القديرة “فضيلة بنموسى” والنجم “رفيق بوبكر”، وأحد ألمع خريجي ونجوم برامج المواهب الكوميدية “غسان بوحيدو”، والمتألق “رضا بنعيم”، والنجم المقتدر “جمال لعبابسي”، برفقة النجمة المغربية “حفيظة باعدي”، وكذا نخبة من أجود المواهب الشابة المعروفة من قبيل المتألقة “زينب الناجم” وبعض الوجوه الشابة الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن “نورالدين الدوكنة”، يعد واحدا من أبرز المخرجين المغاربة، الذين صنعوا تاريخا مشرفا للسينما المغربية، وأحد أهم الأسماء المحلية التي كانت وراء إنجاز العديد من الأفلام العالمية الناجحة والمتميزة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً