اخــر الاخبــار

ico حسين الديك يبدأ جدول حفلاته بنجاح كبير وساحق في تونس ico السعيدية تعيش على ايقاع المهرجان الدولي للضحك “مانداغيغ” ico بعد تألقها في موازين.. سوبر ستار العرب ديانا كرزون تحشد أكبر حضور جماهيري بتاريخ صيف عمان ico الأغاني الوطنية للعمالقة تؤثث حفل ختام الإكليل الثقافي لرباط الفتح

الرئيسية منوعات الذكاء الاصطناعي لشركة Skytells أصبح بمقدرته تشخيص أورام الثدي الخبيثة بنسبة 99%

الذكاء الاصطناعي لشركة Skytells أصبح بمقدرته تشخيص أورام الثدي الخبيثة بنسبة 99%

كتبه كتب في 12 نوفمبر 2018 - 5:40 م
مشاركة

‎سيصبح قريبًا اكتشاف مرض السرطان وتشخيصه أيسر كثيرًا بفضل تقنيات الواقع المعزز AR المدعمة بالذكاء الاصطناعي. في تصريح لشركة Skytells الأمريكية، استعرضت قسم الشركة تقنية جديدة معززة بالذكاء الاصطناعي تتيح لنظم الشركة إبتكار نظام للكتشاف الآلي السريع لمرض السرطان الثدي الخبيث بنسبة تصل لـ 99%.

في علم الأمراض، تجد أن نسبة الدقة في تشخيص المرض من قبل أطباء الأورام لا تتخطى 64%، وكما هو معروف دائما أن سرعة اكتشاف مثل هذه الامراض كـ “سرطان الثدي الخبيث” يكون عامل مهم في سرعة السيطرة على المرض قبل الانتشار عبر النواقل الليمفاوية.

وفي تصريح لـ د. حازم علي — مؤسس شركة Skytells الأورام الخبيثة – الخلايا السرطانية التي تنفصل عن نسيج منشأها، تنتقل عبر الجسم من خلال نظم الدورة الدموية أو الليمفاوية، وتشكل أوراما جديدة في أجزاء أخرى من الجسم يطلق على هذا علميا Metastases – يصعب اكتشافها. كشفت دراسة أجريت عام 2009 عن 102 من مرضى سرطان الثدي في مركزين صحيين في بوسطن أن واحداً من بين كل أربعة أشخاص تأثر بفشل “عملية الرعاية” مثل الفحوصات الطبية غير الكافية والاختبارات التشخيصية غير الكاملة.

يُعرف أيضًا نظام الذكاء الاصطناعي الأحدث لـ Skytells – والذي يُطلق عليه اسم Lymph Node Assistant أو LYNA – باسم “سرطان الثدي المبني على الذكاء الإصطناعي” ، في الاختبارات ، حقق منطقة تحت خاصية التشغيل المتلقي (AUC) – وهو مقياس لدقة الكشف – من 99 في المئة. وهذا أفضل من علماء الأورام البشرية، الذين أفادوا وفقًا لأحد التقييمات الحديثة أن النقائل الصغيرة Metastases على الشرائح الفردية بقدر 62٪ من الوقت عندما تكون تحت قيود الوقت. ذكرت الشركة أن تلك التكنلوجيا تعمل الأن على محاكي الذكاء الاصطناعي “البيرت” والذي يخدم العامة عبر فيس بوك والاجهزة المنزلية، وتخطط الشركة لجعل هذه التكنلوجيا مفتوحة المصدر والسماح بتطويرها من قبل شركات تكنلوجيا المعلومات للمساهمة في الحد من انتشار مرض السرطان‎.

في علم الأمراض، تجد أن نسبة الدقة في تشخيص المرض من قبل أطباء الأورام لا تتخطى 64%، وكما هو معروف دائما أن سرعة اكتشاف مثل هذه الامراض كـ “سرطان الثدي الخبيث” يكون عامل مهم في سرعة السيطرة على المرض قبل الانتشار عبر النواقل الليمفاوية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً