اخــر الاخبــار

ico جماهير الاتحاد السعودي تبدي سعادتها بأداء مروان داكوستا ico رئيس الاتحاد الأرجنتيني: ميسي حاضر في ودية منتخب بلاده أمام اسود الاطلس ico بنعطية : اخترت قطر لينشأ أبنائي في أجواءٍ إسلامية ico هدف اتلتيكو مدريد الاول في مرمي يوفنتوس بدوري ابطال اوروبا

الرئيسية رياضة مباراة ريال مدريد وأياكس .. شكوك حول قدرة زملاء حكيم زياش في الصمود أمام بطل أوروبا

مباراة ريال مدريد وأياكس .. شكوك حول قدرة زملاء حكيم زياش في الصمود أمام بطل أوروبا

كتبه كتب في 11 فبراير 2019 - 7:25 م
مشاركة

أحيت تشكيلة أياكس أمستردام الشابة والواعدة ذكريات أمجاد قديمة للفريق؛ بعد التأهل لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، لكن الهزيمة التي تعرض لها في دوري الدرجة الأولى الهولندي، السبت الماضي، كشفت عن تراجع الأداء في الآونة الأخيرة، ودقت ناقوس الخطر قبل استضافة ريال مدريد.

وخسر أياكس 0/1 على ملعب هيراكليس الميلو، وهي المرة الثانية فقط التي يخسر فيها أمام هذا الفريق، لكنها شهدت مشادات بين اللاعبين في هزيمة وصفها القائد الشاب ماتيس دي ليخت بأنها ”مخزية“.

وسيهدد تكرار الظهور بهذا المستوى أمام ريال مدريد في مباراة الذهاب، بعد غد الأربعاء، فرص الفريق الهولندي في المضي قُدمًا في البطولة القارية الأبرز.

وقال دي ليخت للصحفيين: ”لا يمكن أن نظهر بالمستوى الذي قدّمناه أمام هيراكليس. وإن فعلنا سنخسر بنتيجة كبيرة. من العار أن يتفوق علينا هيراكليس بهذه الطريقة“.

وقبل شهور قليلة فقط، كان أياكس في أوج تألقه بعد التأهل للأدوار الإقصائية في دوري الأبطال، عقب احتلال المركز الثاني خلف بايرن ميونخ في دور المجموعات، ليطيح ببنفيكا البرتغالي وآيك أثينا اليوناني.

كما كان يطارد آيندهوفن في سباق الصدارة بالدوري الهولندي؛ على أمل إنهاء صيامه عن اللقب خلال 4 سنوات.

وتغيرت الأحوال بعد العودة من عطلة الشتاء، فحقق أياكس انتصارين فقط في 5 مباريات وخسر 2/6 أمام الغريم فينوورد، ليتأخر بفارق 6 نقاط عن آيندهوفن متصدر الدوري.

وتحدثت الصحف الهولندية عن أسباب هذا التراجع الأخير.

ولخص اللاعب الدولي السابق فيم فان هانيخم الوضع في عموده اليومي، اليوم الإثنين، متحسرًا: ”لا يبدو أن أياكس يتمتع بالقوة الذهنية الكافية للصمود أمام ريال مدريد“.

وتحدث آخرون عن زيادة النزعة الفردية بين لاعبي الفريق، وأشاروا بأصابع الاتهام إلى ضعف الدفاع، وقالوا إن المدرب إيريك تن هاغ ليس في إمكانه فعل شيء؛ بسبب السياسة الصارمة تجاه ضم لاعبين جدد.

وتعرض فرانكي دي يونغ أيضًا لانتقادات. وسينتقل لاعب الوسط إلى برشلونة بعد انتهاء الموسم مقابل 86 مليون يورو (97.2 مليون دولار). لكن لم يقدم أداء يرقى لهذا المبلغ.

لكن دوسان تاديتش لا يرى أن الفريق خسر كل شيء.

وقال لاعب الوسط، مطلع الأسبوع الحالي: ”أعتقد أنه لا يزال بإمكاننا الفوز على أي فريق. ربما يتحدث آخرون عن الطريقة السيئة التي نلعب بها حاليًا. ولكن كل ما علينا فعله هو أن ندخل الملعب ونبرهن على أننا نقدر على الفوز“.

في سياق متصل، لم يشارك الفرنسي كريم بنزيما في تدريبات ريال مدريد استعدادًا لمواجهة أياكس، بسبب مشاكل في الرقبة.

وفضّل المهاجم المتألق في المباريات الأخيرة، التدريب منفردًا، وينتظر ريال مدريد تطور حالته الصحية قبل الحسم في أمر مشاركته في اللقاء أمام أياكس.

ويعاني بنزيما من كسر في أصبعه، وفضّل عدم إجراء عملية جراحية والتركيز على مباريات الفريق الذي كان يمر بأزمة غياب لاعبين بسبب الإصابة، وبرمجة مكثفة تضعه أمام فرق قوية، حيث واجه برشلونة في كأس الملك وأتلتيكو مدريد في ديربي الليغا.

وبحسب صحيفة ”أس“، فإن الشكوك تحوم حول إمكانية مشاركة بنزيما في مباراة ذهاب دور الـ 16 من دوري الأبطال، وهو ما يدق جرس الإنذار في الفريق؛ لكون المهاجم يمر حاليًا بفترة جيدة، وهو هداف الفريق في كل المسابقات بـ 18 هدفًا.

The post مباراة ريال مدريد وأياكس .. شكوك حول قدرة زملاء حكيم زياش في الصمود أمام بطل أوروبا appeared first on كوورة بريس : KooraPress.Com.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً