مستخدمو التكوين المهني يستفيدون من زيادة 1000 درهم

مستخدمو التكوين المهني يستفيدون من زيادة 1000 درهم

24 ساعة-أسية الداودي

أكدت الجامعة الوطنية للتكوين المهني (الاتحاد المغربي للشغل) أنه تم التوقيع على تعديلات في بعض بنود القانون الأساسي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والتي تتضمن مجموعة من المكتسبات ومن بينها الزيادة العامة في الأجور بقيمة 1000 درهم صافية و الرفع من حصيص الترقية الداخلية في السلم إلى 36 في المائة.

وأوضحت الجامعة الوطنية للتكوين المهني أن مستخدمي مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سيستفيدون من الزيادة العامة في الأجور بقيمة 1000 درهم، التي تم الاتفاق عليها خلال الحوار الاجتماعي مع الحكومة في جولة أبريل 2024، وستصرف على دفعتين الأولى بقيمة 500 درهم صافية ابتداء من فاتح يوليوز 2024، والثانية بقيمة 500 درهم صافية أخرى ابتداء من فاتح يوليوز 2025.

وسيتم الشروع في صرف المستحقات المادية المتعلقة بهذه الزيادة ابتداء من أكتوبر 2024.

اقرأ أيضاً : استعراض الخطوط الرئيسية لخارطة الطريق المتعلقة بتطوير قطاع التكوين المهني ببرنامج مدن المهن والكفاءات

وأضافت الجامعة نفسها أنه سوف يتم الرفع من حصيص الترقية الداخلية في السلم إلى 36 في المائة، ابتداءً من فاتح يناير 2023، وهو ما سيفتح آفاقاً جديدة أمام مستخدمى وأطر المكتب لتعزيز فرص الترقية الداخلية، والمساهمة بشكل فعال في تحسين مساراتهم المهنية وتطوير مستقبلهم الوظيفي.

ظهرت المقالة مستخدمو التكوين المهني يستفيدون من زيادة 1000 درهم أولاً على 24 ساعة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0