ثلاثة دراجين يصلون الى نواكشوط

ثلاثة دراجين يصلون الى نواكشوط

وصل الدراجون المغاربة محمد ربوحات (63 عاما) و واصف رشيد ( 64 عاما) ومحمد أزكيط (60 عاما)، في نهاية الأسبوع المنصرم، إلى نواكشوط، المحطة الأولى في رحلات داخل القارة وعبرها، ينثرون خلالها رسائل سلام ومحبة، ويؤكدون عبرها كيف تنتصر الإرادة على عقبات حقيقة أو متوهمة للسن والجغرافيا.

ويعتزم الدراجان واصف رشيد ومحمد أزكيط استكمال المغامرة عبر القارة الإفريقية نحو مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، فيما سيجوب الدراج ربوحات إفريقيا على اعتبار أنه ، وكما أكد ذلك لوكالة المغرب العربي للأنباء ، سبق أن توجه على متن دراجته الهوائية للديار المقدسة عبر القارة الإفريقية أيضا، لأداء فريضة الحج، عام 2018.

وأوضح الدراج محمد ربوحات، الذي خاض سباقات في المغرب إلى جانب أشهر الدراجين كمصطفى النجاري ولحبيب بلقاضي، أن شعار كل رحلاته إلى إفريقيا كان دائما “من أجل السلام والمحبة والتعايش والتواصل بين الشعب المغربي وباقي الشعوب الافريقية”.

من جهتهما أكد واصف رشيد ومحمد أزكيط ، أن رحلتهما تتم تحت شعار “رحلة العمر والوحدة الترابية” الذي اختاره لها صاحب فكرة الوصول إلى الديار المقدسة عبر إفريقيا الدراج المغربي محمد مطهور (73 عاما) الذي اضطرته ظروف صحية طارئة إلى التوقف بمدينة الداخلة.

واشتهر محمد مطهور بالخصوص برحلته من مكناس إلى كوت ديفوار لتشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وقال واصف رشيد إن الرحلة تقوده ورفيقه إلى مكة المكرمة مرورا بموريتانيا ، والسنغال ، وغامبيا وغينيا بيساو وغينيا كوناكري وكوت ديفوار ، ثم من الأردن إلى السعودية.

أما الدراج أزكيط، وهو عضو مؤسس في المجموعة المغربية للدراجة السياحية، فأكد أن مشروعه الأصلي كان القيام برحلة العمرة انطلاقا من المغرب عبر أوروبا الشرقية، لكن دعوة من محمد مطهور لم يستطع ردها، غيرت مساره .

وتحدث الدراجون عن أهمية مثل هذه الرحلات في التواصل مع شعوب البلدان التي يمرون بها ومع الجالية المغربية فيها عبر وسائل التواصل الحديثة و بطريقة مباشرة.

وقد خصصت سفارة المملكة بنواكشوط استقبالا للدراجين الثلاثة الذي حظوا أيضا باهتمام من قبل الجالية المغربية بموريتانيا وخصوصا من الجمعية المغربية للوحدة والتضامن.

وحرص الدراجون الثلاثة الذين سيغادرون نواكشوط بعد غد الأربعاء في اتجاه السنغال، على التنويه أيضا بالتسهيلات التي وفرتها لهم السلطات الموريتانية منذ وصولهم.

ظهرت المقالة ثلاثة دراجين يصلون الى نواكشوط أولاً على Maroc 24.
سبورتيف1

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0