المغرب يقرر استيراد لحوم البقر والأغنام الجاهزة بعد تجاوز سعرها 100 درهم للكيلوغرام

المغرب يقرر استيراد لحوم البقر والأغنام الجاهزة بعد تجاوز سعرها 100 درهم للكيلوغرام

الرباط-أسامة بلفقير

أصدر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قرارًا يرخص بموجبه استيراد اللحوم الحمراء المجمدة أو المبردة إلى المغرب، وذلك تفعيلا للقرارات المتخذة مؤخرا لخفض الأسعار.

وحدد القرار قائمة البلدان المسموح باستيراد اللحوم الحمراء منها. فبالنسبة للحوم الضأن والماعز، يمكن استيرادها من جميع دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ألبانيا، الأرجنتين، أستراليا، كندا، تشيلي، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا العظمى، نيوزيلندا، روسيا، صربيا، سنغافورة، سويسرا، وأوروغواي.

وبالنسبة للحوم البقر، فقد أوضحت الوثيقة أنه يمكن استيرادها من الدول المذكورة سابقًا، بالإضافة إلى البرازيل، باراغواي، وأوكرانيا.

وأكدت الوثيقة أن جميع اللحوم المستوردة يجب أن تكون مصحوبة بشهادة صحية صادرة عن السلطات المختصة في بلد المنشأ، ويمكن تحميل هذه الشهادة من موقع “أونسا”. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتضمن اللحوم شهادة ذبح حلال، لضمان توافقها مع المعايير الإسلامية.

وستتم مراقبة اللحوم المستوردة ستتم في نقاط التفتيش الحدودية وفقًا للتشريعات الحالية، ويتوجب على المستوردين امتلاك أماكن معتمدة لتخزين اللحوم، مما يعزز عملية التحكم في سلامة المنتجات.

ظهرت المقالة المغرب يقرر استيراد لحوم البقر والأغنام الجاهزة بعد تجاوز سعرها 100 درهم للكيلوغرام أولاً على 24 ساعة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0