الطفلة المغربية فاطمة الكتاني تفوز بجائزة “القارئ الواعد”

الطفلة المغربية فاطمة الكتاني تفوز بجائزة “القارئ الواعد”

24ساعة-متابعة

حلقت الطفلة فاطمة الكتاني سماء المسابقة، بتربعها على الجائزة التي ينظمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثرا)، بالدورة التاسعة التي اختتمت فعالياتها بالظهران.

وكان الفوز الذي حققته الكتاني، والتي تبلغ سن العاشرة، مستحقا بشهادة من لجنة تحكيم الدورة وجمهور المثقفين والإعلاميين من مختلف الدول الذين رسمت على وجوههم نظرة الإنبهار والإعجاب بهذه الطفلة التي استطاعت أن تتربع على عرش الثقافة.

نقل الحفل مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لـ (إثراء)، وكانت الكتاني تنتقل كالفراشة  وتتحكم في نقرها جهاز التحكم في العرض البصري الذي قدمته بلسان عربي فصيح وسليم.

سافرت الكتاني بجمهورها لعالم آخر لتسبح بهم في أسرار ملكوت اللغة العربية الفصيحة، وتشرح لهم عوالم الكون ومفاهيمه من قبيل “الانفجار الكبير” و”السنة الضوئية”، و”الثقوب السوداء”.

الفراشة الصغيرة والتي حققت فوزا لبلدها المغرب ولعائلتها كانت ترفرف بفستان أبيض وعلى عنقها شال يحمل شعار مسابقة “إقرأ”، وعلى يمينه العلم المغربي الأحمر الذي تتوسطه نجمة خضراء، معبرة بهذا حبها الطفولي لبلدها، وتعلقها به، وأنها ستمثله خير تمثيل.

ظهرت المقالة الطفلة المغربية فاطمة الكتاني تفوز بجائزة “القارئ الواعد” أولاً على 24 ساعة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0