كلية الحقوق عين الشق تنظم ندوة وطنية حول العقود الإدارية الدولية بحضور خبراء وأكاديميين

كلية الحقوق عين الشق تنظم ندوة وطنية حول العقود الإدارية الدولية بحضور خبراء وأكاديميين

هشام قرشال //

بتاريخ 16 اكتوبر 2024 نظمت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والإجتماعية عين الشق ومختبر الحكامة والسياسات العمومية والدراسات الدولية والإدارية والجمركية ومسار (ماستر واجازة) التميز في الحكامة الترابية وماستر المهن الترابية بشراكة مع مجلة المنارة للدراسات القانونية والإدارية ندوة وطنية حول موضوع العقود الإدارية الدولية بمشاركة خبراء وأساتدة من مختلف كليات المملكة. هذه الندوة كانت من تنسيق الرباعي : ذ. حسن توراك وذ. جمال الدين بنعيسى وذ. هشام خلوق وذ. مجيدي الشرقاوي.
الندوة عرفت حضورا مكثفا للاساتذة والدكاترة والطلبة الباحثين. وقد شكر الحضور السيد عميد كلية الحقوق عبد اللطيف كماط على المجهودات التي يبدلها لتشجيع البحت العلمي وإقامة الندوات الوطنية برحاب الكلية ومن بينها هذه الندوة التي تطرقت لموضوع يكتسي راهنية كبرى للنهوض بالاقتصاد الوطني. المشاركون في هذه الندوة اكدوا في مداخلاتهم عن أهمية العقود الإدارية الدولية في خلق مناخ للاستثمار و جلب الاستثمارات للمملكة. وفي هذا السياق أكد ذ. حسن توراك على الدور الذي لعبه ذ. عبد المولى المسعيد في فتح أعين الباحثين على اهمية الإستثمار العمومي. كما أكد على الدينامية التي عرفتها الكلية بعد مجيء هذا الاستاذ.
واختتم المشاركون اللقاء بالدعوة الى نشر مؤلف جماعي يوثق لهذه المدخلات القيمة التي تعطي للطلبة فرصة للتعرف على المستجدات القانونية فيما يخص العقود الإدارية الدولية والاستثمار.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0